أسواقفنادق & مطاعم

أهم مراكز التسوق في مدينة الجديدة

مراكز التسوق في مدينة الجديدة

مدينة الجديدة ترابط على حافة المحيط الأطلسي، على بعد 96 كيلو متر من مدينة الدار البيضاء، مدينة جميلة كانت تسمى سابقاً مازاكان التي أسسها البرتغاليون عام 1506م ، واحُتلت الجديدة لمدة 250 سنة من قبل البرتغاليين، تاريخها المجيد جعل منها تحفة معمارية وثقافية، تعكس تراثاً تاريخياً أساسه مزاكان مما حولها إلى ثروة معاصرة جديرة لتصنيف اليونسكو للتراث العالمي،وفي أوائل القرن العشرين، أصبحت مدينة الجديدة واحدة من أهم الموانئ المغربية، وقد تم إنشاء مدينة جديدة مركز رجال الأعمال والمناطق السكنية، وأصبحت منتجعاً سياحياً قوامه بحر خلاب بمناخ معتدل وشواطئ مدهشة، وفي هذا المقال سوف نوضح دليل السياحة في مدينة الجديدة_ المغرب ، تابعونا

إعلانات
id'up_media_marketing_agency_mroc

- السوق المركزي – مارشي سنترال - Marché central :

السوق المركزي والمعروف بإسم مارشي سنترال Marché Central يقع في وسط المدينة وهو يجسد لتواجد الفرنسي بالمغرب خاصة بمدينة الجديدة ويعد مكان مميز لشراء اللحوم، السمك الخضر والفواكه، الورود ومنتجات كلها جديدة.
وهو مكان جيد لتناول الغداء مع أطباق السمك الضخمة مباشرةً من المحيط والخضروات المشوية والسلطات والخبز وحساء المأكولات البحرية في أحد المطاعم الصغرى  المتواجدة في السوق ويمكنكم إختيار طريقة إعدادها.
السوق الركزي أو المارشي سنترال (marché central) مكان يستحق المشاهدة ، بسبب منتجاته الطازجة والنادرة التي لا توجد في أي مكان آخر!

إعلانات

الحي البرتغالي :

يعتبر الحي البرتغالي المعلمة التاريخية لمدينة الجديدة حيث تم تأسيسه سنة 1506م  من قبل البرتغاليين وتم تصنيفه كتراث العالمي من طرف اليونسكو. يضم الحي البرتغالي مجموعة من البازارات التي تقوم بعرض المنتجات التقليدية و العتيقة مغربية الصنع.
يوجد بالحي البرتغالي مجموعة من المعارض الفنية كرواق الشعيبية طلال

إعلانات

السوق القديم - سوق بوشريط - :

يتواجد السوق القديم المعروف بسوق بوشريط في وسط مدينة الجديدة بساحة علال القاسمي, وهو عبارة عن مجموعة من المحلات التجارية تعرض بضائع و منتجات مختلفة  الأصناف من ملابس للرجال و النساء و حتى الأطفال ،الفواكه (الجافة و الطازجة) والخضروات الممتازة ،اللوازم المنزلية و الأثاث.
يمكنكم السوق القديم – سوق بوشريط- من الإستمتاع بالتسوق والتجول في المكان 

إعلانات

سوق لالة زهرة - سوق بئر ابراهيم - :

غير بعيد عن السوق القديم وفي إتجاه سيدي بوزيد يتواجد سوق لالة زهرة ،المعروف بسوق بئر ابراهيم الذي يمتاز   بالخضر و الفواكه ذات جودة عالية كما يتواجد مجموعة من المحلات لبيع الأجهزة الإلكترونية

ميناء الجديدة :

يعود تاريخه إلى زمن الحماية، يقع الميناء عند سفح الحي البرتغالي التاريخي، ملئ بالكامل بالقوارب المُعدة للصيد، و قوارب الترفيه والرياضات المائية، و يقدم الموقع مشاهد جميلة من المصابيح الأمامية، الحمراء والخضراء والشاطئ و التحصينات الخارجية للمدينة البرتغالية، بل هو أيضاً وجهة للسباحين ومحبي الغوص عالية.

وهكذا قد وضحنا لكم دليل السياحة في مدينة الجديدة _ المغرب من خلال ذكر أهم مراكز التسوق  الموجودة بالمدينة التي يجب عليك زيارتها أثناء وجودك بمدينة الجديدة.
شكراً لزيارتكم ولمعرفة المزيد تابعونا .

إعلانات
إعلانات

اترك لنا تعليق عن الموضوع