أماكن سياحيةرحلاتشواطئ بحرية

أجمل شواطئ مدينة الجديدة لسنة 2021

أجمل شواطئ مدينة الجديدة

 الجديدة، او كما يروق للبعض مناداتها مازغان : نسبة الى الاسم القديم الذي أطلقه عليها البرتغال ابان فترة استعمارهم لها، تعد من أجمل المدن المغربية المطلة على المحيط الأطلسي.محاطة بالكامل بالشواطئ تحاكي بشكل كبير شبه جزيرة. تمتد على شريط ساحلي يبلغ 100 كلم. مدينة تزخر بثروة سمكية هائلة. وعلاوة على مؤهلاتها الفلاحية والاقتصادية، فقد حباها الله بشواطئ جميله يروق للمصطافين زيارتها والاستمتاع بها. حيث تستقبل شواطئها آلاف الزائرين الباحثين عن أجواءها الصيفية المنعشة وزرقة مياهها سواء من داخل المغرب أو خارجه. لنتعرف على أبرز شواطئها في الاسطر القادمة. 

إعلانات

 الجديدة، او كما يروق للبعض مناداتها مازغان : نسبة الى الاسم القديم الذي أطلقه عليها البرتغال ابان فترة استعمارهم لها.

إعلانات

شاطئ دوفيل

على امتداد ثلاث كيلومترات، يقع شاطئ دوفيل وسط مدينة الجديدة. توجد بمحاداته سلسلة من المطاعم والمقاهي،
بالإضافة الى منتزه كبير يغري بالمشي وممارسة الرياضة. ما يميز هذا الشاطئ هو وجوده بالقرب من شاليهات مطلة مباشرة على البحرو فنادق ذات تصنيف عالمي لعشاق السياحة الفخمة.

إعلانات
شاطئ_الحوزية_مدينة_الجديدة_المغرب

شاطئ سيدي بوزيد

 هو أقرب شاطئ لمدينه الجديدة، حيث يبعد بثلاث كيلومترات فقط عن وسط المدينة. يمتاز هذا الشاطئ بنقاوة مياهه وتجهيزاته المختلفة التي تناسب كل الميزانيات من المرتفعة الى المتوسطة والبسيطة. ان كنت تبحث عن شاطئ قريب لمدينه الجديدة فسيدي بوزيد هو ضالتك. يتمتع ببنية تحتية ممتازة من فيلات شقق ومنازل للكراء سواء وسط المدينة او على ضفاف شاطئ سيدي بوزيد، بالإضافة الى مجموعة من المقاهي والمطاعم الشعبية والراقية حسب ذوق وميزانية المصطافين. يتيح قرب الشاطئ امكانيه الكراء بوسط المدينة والتنقل الى الشاطئ بفضل وفرة وسائل النقل. وعلى رغم من صغر مساحته، فهو يوفر للمصطافين انشطة متنوعة سواء في فترات الليل او النهار، حيث يمكن للمصطافين ممارسة الرياضات البحرية مثل ركوب الامواج والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية الليلية مثل حضور المهرجانات الموسيقية ومراكز لعب الاطفال مما يجعله اختيار مناسب للعائلات.

إعلانات

شاطئ الحوزية

على بعد خمسة كلم فقط عن مدينة الجديدة، يقع شاطئ الحوزية في الطريق المؤدية الى مدينة ازمور، كما انه يلتقي بنهر ام الربيع. ويتميز شاطئ الحوزية بهدوئه وبعده عن اجواء المدينة الصاخبة. يعد من أجمل المصطافات التي يقبل عليها الزوار من مختلف الجهات سواء سكان مدينه الجديدة او الزوار القادمين من مدن ساحليه وداخليه؛ خصوصا الذين يتوفرون على وسائل نقل خاصة. يمكن للزائرين ممارسة رياضة الغولف لاحتواء المنطقة على ملعب للغولف، بالإضافة الى غابه شاسعة من اشجار الكلبتوس : الملاذ المفضل لمحبي النزهة والتمتع بنقاء هواء المناطق الخضراء. شاطئ الحوزية هو الوجهة المثالية لعشاق الاجواء الهادئة. اذ يمتاز هذا الشاطئ بشساعته؛ فطول هذا الشريط الساحلي هو اثنان كيلومتر. وعلى الرغم من بعده عن مدينه الجديدة فانه يوفر المرافق الضرورية للمصطافين من مراحيض ورشاشات واماكن للنظافة، بالإضافة الى المخيمات. وقد حاز شاطئ الحوزية على اللواء الازرق عده مرات بفضل صفاء مياهه وجوده رماله الدقيقة.

القصر_الأحمر_مدينة_الجديدة_المغرب

شاطئ سيدي عابد

 على بعد 32 كيلو متر جنوب مدينة الجديدة، يقع شاطئ خلاب بالقرب من قرية سيدي عابد. يمكنك أثناء زيارته، الاستمتاع بدفء الشمس وصوت الأمواج والرمال الذهبية في جو قروي بامتياز. وتشتهر المنطقة بوفرة وجودة الفواكه والخضر الموسمية. فالتواجد بهذا المكان يشعرك كأنك في جزيرة حيث يتسم هذا الشاطئ بعدم اكتظاظه ووجود قوارب تقليدية للصيد البحري مصطفة على ضفافه. فإذا قررت زيارة شاطئ سيدي عابد، فلا تتردد في تناول طاجين السمك او الخضر، ولا تنسى تجربة الفواكه والخضر موسمية التي تشتهر بها المنطقة. لتعيش تجربة السكان المحليين وتستمتع بالأذواق الفريدة التي توفرها ثروات المنطقة لمختلف زائريها.

تزخر مدينة الجديدة بشواطئ متنوعة من حيث طبيعتها وموقعها بحيث ترضي مختلف اذواق عشاق السياحة البحرية: الحضرية منها والقروية. وتبقى للزائر حرية الاختيار بين شاطئ قريب من وسط المدينة او خوض تجربه الاصطياف بشاطئ خارج المدار الحضري، واستكشاف المنطقة وثرواتها. فلا شك أنك سوف تجد ما يناسب ميزانيتك واسلوب اصطيافك المفضل. د تابعونا .

إعلانات
إعلانات

اترك لنا تعليق عن الموضوع